اخر كلام فى قضية المنصورة : الدية لاتوقف حكم الأعدام فى قضية نيرة أشرف

هل دفع الدية في قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة بجامعة المنصورة يلغي حكم الإعدام . الذي صدر بحق زميلها المتهم بقتلها . كلام كثير واشاعات حول قيام محامي القاتل بطلب جمع تبرعات لدفع دية لاسرة الطالبة المقتولة نيرة . وذلك حسب مانشرتة جريدة الوطن نقلا عن مانشرة محامي القاتل على صفحتة الرسمية على فيسبوك . بينما خرجت تصريحات منقولة عن أسرة نيرة أشرف بأنهم رفضوا دية قدرها خمسة ملايين جنيه . وأمام كل هذا الكلام الكثير فالقانون فى النهاية هو الذي يحدد ذلك الأمر.

دفع دية نيرة اشرف طالبة جامعة المنصورة
قضية نيرة اشرف

اخر كلام فى قضية طالبة المنصورة دفع الدية لايوقف حكم الأعدام فى قضية نيرة أشرف

اسدلت الستار قضائيا على قضية نيرة اشرف ضحية زميلها فى جامعة المنصورة محمد عادل والذي حكم عليه بأقصى عقوبة فى قضية قتل زميلتة نيرة . وأحالت المحكمة أوراق قضية محمد عادل الى فضيلة المفتى لأبداء الرأى في الحكم . انتهت القضية وبقيت الشائعات التى يرددها البعض عن دفع الدية لأسرة نيرة أشرف لأنقاذ رقبة القاتل . وترددت العديد من الشائعات التى أثارتها قضية نيرة أشرف وطرحت تساؤلات عدة . هل يجوز دفع الدية في جريمة القتل؟ وهل دفع الدية في قضية نيرة يلغي حكم الإعدام؟ وكثيرا من التساؤلات نتحدث عنها فى هذا الموضوع .

 هل دفع الدية في قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة بجامعة المنصورة يلغي حكم الإعدام

وبعد أن شهدت هذه القضية على مدار جلستين فقط اهتمام وأنظار المصريين جميعا . وشهدت مرافعة تاريخية للنيابة العامة فى قضية مقتل نيرة أشرف الطالبة بجامعة المنصورة كما شهدت الجلسة الأخيرة كلمة تاريخية لـ قاضي قضية نيرة اشرف , وكانت الكلمة رسائل من قاضي محاكمة قاتل نيرة أشرف ليس للقاتل فقط بل كانت رسائل للمجتمع كلة .. وردا على بعض التساؤلات وحول ماأثير من شائعات هذه الايام البعض يسأل هل دفع الدية في قضية نيرة أشرف يلغي حكم الإعدام ؟ وهل الدية في مقتل نيرة أشرف هل تنقذ المجرم من العقوبة ؟ تعالوا معنا نرى الرأي القانوني في موضوع الدية في قضية نيرة أشرف.

دفع الدية في قضية مقتل نيرة أشرف لا تنقذ المجرم من العقوبة 

وحول موضوع دفع الدية فى قضية نيرة أشرف الطالبة التى قتلها زميلها أمام جامعة المنصورة . قال الأستاذ موسى محمد موسى المحامي بالنقض على فى فيديو على صفحتة على منصة يوتيوب . قال هذا الكلام غير حقيقي وغير منطقى نهائيا فقضية نيرة اشرف قفل فيها باب المرافعه وأدلة الثبوت فى القضية قوية جدا سواء بالتسجيل والتصوير فى الفيديوهات الملحقة بالقضية أوبالتحريات اوبأقوال شهود الواقعه . وجميع هذه الأدلة تؤكد ان القاتل ارتكب جريمتة مع سبق الأسرار والترصد بسلاح قاتل فى موضع قاتل , وقد بيت القاتل النية على هذا , وجميع التحقيقات كانت تسير فى مسارها الطبيعى وكذلك المحاكمة . والقانون المصرى اعطى للنيابة العامة فقط فى الجرائم سلطة تحريك الدعوى الجنائية والتصرف فيها بمعنى أن ممثل المجتمع فى هذه الحالة هو النيابة العامة والمدعى بالحق المدنى سواء الأم أوالأب لايملك فى ذللك الوقت  الا دعواه المدنية والتعويض فقط .

هل دفع الدية في قضية نيرة أشرف يلغي حكم الإعدام

ويستطرد الأستاذ موسي محمد موسي المحامى بالنقض بأن دفع الدية فى قضية نيرة اشرف لايوقف حكم اعدام قاتلها . فالقانون المصرى قانون وضعى سليم أعطى للنيابة الحق فى أن تقتص للمجتمع ممثلا عنه وللقاضي بعض الصلاحيات قبل قفل باب المرافعه فى القضية والتصالح ان تم فى مرحلة التقاضى فيكون التصالح على الدعوى المدنية فقط الخاصة بالتعويض وليت الجنائية التى هى من حق المجتمع وممثلة فيها النيابة الأعامة والتى انتهت بحكم الأعدام ولن يؤثر التصالح على الحكم .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق