حلوان والجمهورية الجديدة : بقلم عمر رضا - مقالات حلوان اليوم

 حلوان والجمهورية الجديدة والجمهورية الجديدة وعلاقتها  بـ حلوان والمناطق المحيطة بها .. هل حلوان لها نصيب من مشروعات الجمهورية الجديدة التي يتم تشييدها الأن ؟ وماهو نصيب حلوان من هذه المشروعات الأنجازية التى قد تنقل بلد بأكملها الى منطقة التطور الحضاري .. كل هذا وأكثر يجيب عليه فى السطور التالية الكاتب الصحفى الزميل عمر رضا رئيس مجلس إدارة جريدة حلوان تتحدث 

حلوان والجمهورية الجديدة : بقلم عمر رضا - مقالات حلوان اليوم
عمر رضا يكتب حلوان والجمهورية الجديدة

عمر رضا يكتب لـ حلوان اليوم

تشهد الجمهورية بأكملها ثورة تطوير وانشاء منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي زمام السلطة وهذا الامر الذي جعل المواطنين يتحملون المسؤولية مع المسؤولين، فنحن الان نري الإنشاءات الحديثة مثل مدن الإسكان الاجتماعي الجديدة وتطوير العشوائيات والطرق والكباري المستحدثة، كل هذا في إطار خطة متكاملة لتنمية الدولة بأكملها وانشاء الجمهورية الجديدة.

حلوان والجمهورية الجديدة

فقد حان الدور على مدينة حلوان لتأخذ جزء صغير من اهتمامات الدولة فبعد ان تم عمل إسكان بديل للمواطنين في المعصرة يأتي الدور على مدينة حلوان، حيث تدرس وزارتي التخطيط والاسكان عمل تلك الإنشاءات داخل أكثر من منطقة داخل مدينة حلوان، وكان أبرز المناطق التي تم طرحها العزبة القبلية والمساكن الشعبية، بجانب ذلك فقد تسلمت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كورنيش النيل بمدينة حلوان لإستكمال الأعمال الإنشائية لعمل ممشي أهل مصر، والذي يربط مدينة حلوان بجميع المناطق التي تطل على نهر النيل.

مشروعات ضخمة للنهوض بالبنية التحتية لحلوان

كما يتم تنفيذ مشروع كبير لتطوير البنية التحتية لمدن التبين وحلوان و15 مايو، وهو عمل خطوط ضخمة لمياه الشرب تربط بين المدن المذكورة ببعضها بحيث السيطرة على المياه وعدم ظهور ضعف في مياه الشرب بأي منطقة، حيث يتم إحلال الخطوط القديمة المتهالكة وتركيب خطوط جديدة مزودة بمضخات حديثة، هذا المشروع بالفعل بدء أعمال الحفر مستمرة في منطقة التبين ويسلك المشروع طريق الكورنيش بالكامل حتي ركن فاروق، ثم يبدء من ركن فاروق ومن اول شارع عمر بن عبدالعزيز حتي ميدان الشهداء، ثم يبدأ في ميدان الشهداء حتى مدينة الطيران ومنها الى مدينة 15 مايو، وذلك لتجديد وتحديث مواسير المياه المتهالكة منذ سنوات،

طرق بديلة لتخفيف الضغط عن مخارج ومداخل حلوان

ايضا يتم ربط جميع خطوط المياه في المدن الثلاث ببعضها وذلك ضمن خطة الدولة لاعادة هيكلة خطوط مياه الشرب للمواطنين.

وتقوم الدولة في الوقت الحالي بإنشاء طرق بديلة للمواطنين حتي انتهاء الأعمال الانشائية، حيث رصدت محافظة القاهرة مبلغ 44 مليون جنيه لتطوير شارع عمر بن عبدالعزيز، فقط، بجانب الشوارع التي ستشهد اعمال حفر، فقد خصصت الدولة ميزانية كبيرة وإعادة الشئ لأصله مع رفع كفاءة شوارع مدينة حلوان.

حلوان والجمهورية الجديدة : بقلم عمر رضا - مقالات حلوان اليوم
اقامة أكبر محطة قطار متطورة للقطار السريع فى حلوان

فيما يشهد ملف انارة الشوارع طفرة كبيرة، حيث يتم تزويد الشوارع الجانبية والمناطق الشعبية بمدينة حلوان بكشافات حديثة، بسبب زيادة الميزانية الخاصة بهذا الملف من قبل محافظة القاهرة، كما يتم دراسة إنشاء سوق بديل لنقل الباعة الجائلين المتواجدين أمام محطة مترو حلوان، لفك التكدس المتواجد.

محطات متطورة للقطار السريع فى حلوان 

حتي لا ننسي ان هناك المشروع الأضخم وهو إنشاء القطار السريع "مونوريل" وحدد طريقة والذي يربط مدينة التبين وحلوان و15 مايو بالعاصمة الادارية الجديدة ومنها الي العين السخنة، وذلك بعد أن تم تحديد محطة هذا القطار لتصبح في مدينة التبين، هذا الأمر الذي سيرفع من معدل الاستثمارات في المدينة.

وفي نهاية كلامي اود ان اوجه كلمة لأهالي مدينتي الباسلة حلوان؛ ابشروا نحن داخل الجمهورية الجديدة والخير قادم لمدينتنا، ولا تتركوا عقولكم للشائعات ومدعين البطولات الوهمية، بمدينة حلوان موجودة داخل خطة تطوير الدولة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق